تخسيس الكرش بالزنجبيل

ربما تعلمي أن الزنجبيل نوع من أنواع البهارات التي تضاف إلى الطعام، أو نوع من أنواع الخبز ( خبز الزنجبيل ) ، ولكن هل تعلمي أنه دواء فعال ، ويساعد على إنقاص الوزن وتخسيس الكرش.

إستخدم الزنجبيل لعدة قرون كدواء لعلاج الجهاز الهضمي، وأيضا لحل مشاكل الغثيان وتخفيف الألم ومساعدة الجسم علي التخلص من السموم.

كيف يمكن للزنجبيل أن يساعدكِ في تخسيس الكرش ؟

أخذ كوب من الزنجبيل مع ملعقة عسل النحل يوميا، قبل تناول وجبة (الفطار – الغداء -العشاء) بنصف ساعة يساعد على تخسيس الكرش، لأن الزنجبيل يساعد على الهضم فهو يحرق الدهون الزائدة، كما يعمل على ضبط نسبة الكوليسترول في الجسم ،  كما يعطى العسل الطاقة اللازمة للجسم مما يعطيك الإحساس بالشبع.

كيف يتم عمل شاي الزنجبيل

قومي بأخذ بعض شرائح الزنجبيل الطازجة، ثم قومي بإضافة الماء المغلي لها واتركيها  لمدة قليلة (5 دقائق تكفي) ثم قومي بوضع ملعقة عسل أبيض مع القليل من الليمون.

بالطبع يمكن وضع الزنجبيل كبهارات أثناء الطهي، ويعتمد المطبخ الصيني على الزنجبيل كأحد البهارات الاساسية للطعام، ويمكن وضع الزنجبيل مع الأرز والفراخ المشوية فهذا يساعد على حرق الدهون وتخسيس الكرش.

وأيضا هناك فائدة كبيرة للزنجبيل هو أنه يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل، ويساعد الجسم على التخلص من السموم ونسبة الكوليسترول الزائدة

أخيرا يمكن عمل مساج الزنجبيل لـ( تخسيس الكرش )  وذلك بوضع القليل من زيت الزنجبيل علي البطن ، ثم عمل مساج خفيف على الكرش ، فهذا يساعد كثيرا علي التخلص من الشحوم والدهون المخزونة عند الكرش، كما يساعد على التخلص من السوائل المتراكمة عند الكرش.

طريقة عمل زيت الزنجبيل بالمنزل

نقع كمية كبيرة من بودرة الزنجبيل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، غلق الوعاء جيدا وتركه لعدة أيام، ثم بعد ذلك يصبح جاهز للاستعمال.

ملحوظة هامة جدا للبنات

يجب التوقف عن شرب شاي الزنجبيل اثناء (الدورة الشهرية) لان الزنجبيل يعرف بأنه يبسط العضلات ويساعد علي سيولة الدم فلا داعي لشربه أثناء الدورة الشهرية حتي لا يحدث نزيف، يمكن شرب شاي الزنجبيل بكثرة في الشهر الأخير من الحمل فهو يساعد على الولادة الطبيعة بطريقة سهلة وبدون الم.